الاربعاء 21/02/2024
06:50 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت لقناة الغد المشرق : بدأنا بمهمة توحيد حضرموت وهدفنا ان تكون سيّدة قرارها ورقمًا لا يمكن تجاوزه منفذ الوديعة سيتم الاشراف عليه من السلطة المحلية ونعمل لتحسين الكهرباء ونترقب زيارة الرئيس ورئيس الوزراء لحلحة الملفات المهمة.
المكلا/ محافظة حضرموت/ محكمة الاستئناف - ساحل حضرموت/المكتب الاعلامي لمحافظ حضرموت
12 مايو 2023
1xpg.jpg
قال محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ان السلطة المحلية بالمحافظة وضعت مهمة توحيد حضرموت في اولويات مهامها منذ تسلمها ادارة المحافظة وتوحيد مكوناتها لتنطلق بقوة ابنائها نحو البناء، ومضت تعمل كفريق واحد وتم اعداد موازنة موحدة لأول مرة للمحافظة للعام 2023م.
واكد المحافظ ان اكبر هدف يرنو لتحقيقه هو ان تكون حضرموت سيدة قرارها ومستقلة في رأيها ورقما كبيرا لا يمكن تجاوزه، وان تدار امنيا واداريا من ابنائها، انطلاقًا من تاريخها المعروف في الإدارة. واضاف المحافظ في حديثه لبرنامج "لقاء خاص" من قناة الغد المشرق ان ملفات كثيرة ورثتها السلطة المحلية ابرزها الكهرباء والمياه والتعليم والطرقات، والكهرباء هو الملف الأصعب الذي تواجهه السلطة المحلية وتبذل جهودا كبيرة لتحسينها في المحافظة، من خلال تعزيز التوليد بادخال قدرات اضافية، مشيرا الى ان حضرموت فقدت منذ العام 2022 مواردها التي تحولت الى السلطة المركزية، ونسبة الـ 20% التي توقفت بسبب توقف تصدير النفط نتيجة الهجمات الحوثية على ميناء الضبة النفطي، ومع ذلك السلطة المحلية ماضية في عملها بفضل الثقة المتبادلة مع القطاع الخاص والمجتمع، وهي تواجه جبهة الخدمات التي تضاعفت بسبب النازحين الى المدن الحضرمية من مختلف المحافظات نتيجة الاستقرار فتضاعف العدد في المكلا الى مليون و600 الف نسمة، مؤكدا ضرورة التفاف ابناء المحافظة حول سلطتهم المحلية وان يكونوا صوتا واحدا لنيل حقوق المحافظة كاملة. واضاف المحافظ ان العديد من المحافظات المحررة تمر بأزمات خانقة في مادة الغاز، وان حضرموت التي تمثل ةروح الدولة تترقب زيارة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس الوزراء لزيارتها لحلحة الكثير من الملفات الشائكة. واكد المحافظ ان منفذ الوديعة الحدودي سيخضع لإشراف مباشر من السلطة المحلية بحضرموت، شاكرا تدخلات فخامة الرئيس والمملكة العربية السعودية في هذا الجانب. واضاف المحافظ ان حضرموت محتضنة للوسطية وبيئتها طاردة للتنظيمات الإرهابية ولا يمكن أن تحتضنها، وهي تستحق الاهتمام المحلي والدولي نظرًا لأنها تمتلك أغلب ثروات البلد وتتمتع بالاستقرار وتصل مساحتها الى 37% من مساحة الجمهورية، منوها بان الاهتمام الأمريكي بحضرموت مؤشر لهذا الاهتمام الاقليمي والدولي، ويؤكد مكانة وقيمة المحافظة وتميزها بالاستقرار ومساهمتها في مكافحة الارهاب. وقال محافظ حضرموت ان عناصر تنظيم القاعدة أثناء استيلائهم على المكلا نهبوا إيرادات الموانئ النفطية والبنوك وقاموا بتمويل عمليات إرهابية في أماكن عدة في العالم، ما يستوجب مساهمة العالم اجمع في دعم حضرموت التي حاربت الارهاب، مشيدا بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة التي استلمت مطار الريان الدولي بالمكلا بهدف محاربة تنظيم القاعدة وبسط الاستقرار، وقامت بإعادة بناء الصالات المدمرة على يد الإرهاب. واكد المحافظ بن ماضي ان السلطة المحلية اوقفت تعامل الشركات النفطية فيما يخص التخلص من النفايات مع اي جهة كانت إلا بعلم السلطة المحلية للحفاظ على سلامة المواطنين.
  • إقرا ايضاً